10 أشياء تحتاج إلى معرفتها في قطاع الخدمات اللوجستية

1. اللوجستيات ليست genotis yönetim geniş ولكن إدارة سلسلة التوريد كبيرة.
 
الخدمات اللوجستية؛ يعبر عن جميع عمليات المنتج من أول مصنع إلى المستهلك النهائي ، مثل الشحن والتخزين والتخليص الجمركي والتعبئة والتوزيع. تعريف آخر هو الخدمات اللوجستية ؛ لتوفير المنتج المناسب في المكان المناسب ، في الوقت المناسب ، بالمبلغ الصحيح ، بالطريقة الصحيحة ، بالجودة المناسبة ، بسعر تنافسي. يتم تعريف الخدمات اللوجستية من قبل مجلس إدارة سلسلة التوريد المتخصصين ، CSCMP ، وهي أكبر منظمة لوجستية في العالم. Inin هي عملية تخطيط وتنفيذ والإشراف على الإجراءات اللازمة لنقل وكفاءة وكفاءة جميع المنتجات والمعلومات ذات الصلة ، بما في ذلك الخدمات ، من وإلى نقطة المنشأ وفقًا لاحتياجات العميل. (المصدر: Musiad ، تقرير قطاع اللوجستيات)
 
2. أصل الكلمة اللوجستية هو اليونانية.
 
اللوجستية تأتي من الكلمة اليونانية "Logistikos" ويعني كتاب حساب kitap جعل العلوم olup و "ماهرا في حساب Lojistik. وفقا لرأي آخر ، والخدمات اللوجستية هي مزيج من birleş Logic و "Statistics Bir. تم استخدام كلمة لوجيستيك لوجيك سيك لأول مرة في المجال العسكري في الحضارة اليونانية ، وقد حان حتى يومنا هذا مع الاستخدام المتكرر والفعال في المجال العسكري. من المعروف أن الإسكندر الأكبر كان عبقريًا عظيمًا في مجال الخدمات اللوجستية وأضف تقنيات جديدة إلى علم اللوجستيات أثناء الرحلة الفارسية. مع الترتيبات التي قام بها في سلسلة التوريد ، نجح الإسكندر الأكبر في الحصول على جيوشه من الآلاف على مسافات أكبر وأكثر فعالية ، وتلبية احتياجات جيشه بدقة وفي الوقت المناسب ، وفي النهاية تحقيق الانتصار على الجيش الفارسي بميزة استراتيجية كبيرة .
 
3. تحتل تركيا المرتبة 30 بين 160 دولة في رابطة اللوجستيات العالمية.
 
وفقًا لمؤشرات ومؤشرات الأداء اللوجستي لعام 2014 ، وصل برنامج Performans Link إلى المنافسة - اللوجيستيات التجارية في الاقتصاد العالمي الذي تم إعداده بالتعاون مع خبراء البنك الدولي وكلية توركو لإدارة الأعمال في فنلندا ، وهو أول 10 مراكز في مؤشر الأداء اللوجستي تلقى ألمانيا (4.12 نقطة) ، بلجيكا ، إنجلترا ، سنغافورة ، السويد ، النرويج ، لوكسمبورغ ، الولايات المتحدة الأمريكية واليابان. وجاءت تركيا في المرتبة 30 بين 160 دولة تم قياس نقاطها مع 3:50. أفضل أداء في مؤشرات الأداء اللوجستية 26'ncılık تركيا السابقة ، وكان أسوأ أداء الترتيب 35 مكان.
 
4. يبلغ حجم قطاع الخدمات اللوجستية في تركيا حوالي 52 مليار دولار.
 
وفقًا لمؤشرات ومؤشرات الأداء اللوجستي لعام 2014 ، وصل برنامج Performans Link إلى المنافسة - اللوجيستيات التجارية في الاقتصاد العالمي الذي تم إعداده بالتعاون مع خبراء البنك الدولي وكلية توركو لإدارة الأعمال في فنلندا ، وهو أول 10 مراكز في مؤشر الأداء اللوجستي تلقى ألمانيا (4.12 نقطة) ، بلجيكا ، إنجلترا ، سنغافورة ، السويد ، النرويج ، لوكسمبورغ ، الولايات المتحدة الأمريكية واليابان. وجاءت تركيا في المرتبة 30 بين 160 دولة تم قياس نقاطها مع 3:50. أفضل أداء في مؤشرات الأداء اللوجستية 26'ncılık تركيا السابقة ، وكان أسوأ أداء الترتيب 35 مكان.
5. تستخدم تركيا 13 في المائة فقط من السعة.
 
في السوق الاقتصادي العالمي الذي يبلغ حجم تجارته 16 تريليون دولار ، يبلغ حجم اللوجستيات حوالي 6.4 تريليون دولار (40٪). تتكون أسواق اللوجستيات العالمية من ثلاث مناطق رئيسية بحجم سوق مساوٍ لأمريكا وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ. اعتبارا من اليوم ، فإن بلدنا لديه القدرة اللوجستية 50-60 مليار دولار (حوالي واحد في المئة من حجم الخدمات اللوجستية في العالم). تبلغ القيمة المستخدمة في هذه السعة حوالي 6-8 مليار دولار سنوياً. وبعبارة أخرى ، يتم استخدام 13٪ فقط من السعة.
 
6 - نسبة القدرة اللوجستية إلى الناتج المحلي الإجمالي تقل 6 مرات عن النسبة في البلدان المتقدمة.
 
في البلدان المتقدمة ، تبلغ القدرة اللوجستية 10-12٪ من الناتج المحلي الإجمالي. بين 2-5٪ في البلدان النامية ، النسبة 2-3٪ بينما في تركيا.
 
7. استثمارنا في الأنشطة اللوجستية أقل بعشر مرات من الدول المتقدمة.
 
واليوم ، تبلغ حصة نفقات البلدان المتقدمة للأنشطة اللوجستية في الاقتصاد العالمي ما بين 1.5-2٪ في المتوسط ​​في الناتج القومي الإجمالي. يتراوح بين 0.2٪ و 0.5٪ في الدول النامية. في تركيا ، يبلغ هذا المعدل حوالي 0.3٪. في حين أن حصة الاستثمارات اللوجستية في إجمالي الاستثمارات السنوية في البلدان تتراوح بين 15-40 ٪ في البلدان المتقدمة ، فإن هذا المعدل يتراوح بين 2-5 ٪ في البلدان النامية. تركيا هي المعدل السنوي من 3 ٪.
 
8. أهم مشكلة في هذا القطاع هي "سوورون" بأي حال من الأحوال. 8.
 
وقالت فاتح سينير ، رئيسة جمعية النقل الدولية (UND) ، إنهم واجهوا صعوبات في الخروج من تركيا.
 
"متوسط ​​سرعة المركبة المؤدية إلى كولونيا من تركيا ، 10 كيلومترات في الساعة. ليس مثل العقل. صناعتنا تخسر الوقت والطاقة وتخسر ​​بلادنا. Sektör Sener ، تعطي الأولوية لسلطة إيران الخاصة حتى قال Gürbulak قد يمر في وقت مبكر 4 أيام من بوابة الجمارك ، الصادرات من خلال أراضي الجمهورية التركية في آسيا الوسطى هي تحت رحمة إيران يقال إن هناك علاجا لإيران تركيا.بعد التطورات في مصر وسوريا بعد الوصول إلى دول الخليج من الصعب جداً الوصول إلى سينر ، لم تحاول المملكة العربية السعودية الذهاب إلى الطريق ، حيث قال سنر ، أهم طريق في التصدير من أوروبا ، معربًا عن أنهم يواجهون متاعب في ما يلي ، قال: باب كابيغول جمارك ، طول تنمو ذيول الشاحنة لمدة أطول ، 3 أيام هنا ، نحن سعداء ، وبصرف النظر عن إيران ، النمسا سلبية بشكل خاص ، تسمح النمسا لنحو 21000 شاحنة تركية باستخدام طرقها ، وبعد أن تكون هذه الحصة ممتلئة ، يمكن لمركباتنا فقط عبور العدد ري مع القطارات. عندما سألنا لماذا ، Birliği أنت لست عضوا في الاتحاد الأوروبي يو يسمى. نحن نواجه مشكلة في تركيا على طول الطريق. حاليا متوسط ​​سرعة السيارة من تركيا إلى ألمانيا كولونيا ، 10 كيلومترات في الساعة. ليس مثل العقل. تخسر صناعتنا الوقت والطاقة ، وتخسر ​​بلادنا. SEKTOR
9. لدينا أقوى: الموقع الاستراتيجي
 
أكبر نقاط القوة في تركيا هي موقعها الاستراتيجي في مجال الخدمات اللوجستية. إنها رحلة 4 ساعات من 56 دولة من تركيا. 1.5 مليار شخص يعيشون في هذه البلدان 56. يتم تصنيع ما يقرب من نصف إجمالي الواردات العالمية في هذه المنطقة.
 
نقاط قوتنا الأخرى هي حقيقة أن شركات اللوجستيات متعددة الجنسيات لديها قطاع نقل بري متقدم بالمعرفة التقنية التي اكتسبتها شركاتنا المحلية في بلدنا.
 
10. الجانب الضعيف: البنية التحتية
 
لا يزال يتعين عليها ألا تقوم بتحديث أضعف جانب في تركيا فيما يتعلق بقطاع البنية التحتية للنقل بالسكك الحديدية والنقل البحري. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود الشركات غير الرسمية هو عيب من حيث المنافسة ، في حين أن المنافسة المدفوعة بالأسعار تؤثر على القطاع بسبب المشاكل التي تسببها الشركات التي تحاول تقديم خدمات عالية الجودة. يبدو أن متطلبات الاستثمار العالية تمثل نقطة ضعف مهمة أخرى قوضت إمكانات القطاع.

 

آخر أخبار